الأردن على موعد مع كتلة حارة

{title}
أخبار الأردن -

ما تزال المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية البحرية المعتدلة إلى لطيفة الحرارة، حيث يتوقع ان ترتفع درجات الحرارة قليلا نهار اليوم مع بقائها اقل من معدلاتها العامة 4_5 درجات وتسود أجواء وتسود أجواء لطيفة بالمرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة إلى معتدلة ببقية المناطق الداخلية تميل للحرارة بالاجزاء الشرقية.

كما وتظهر كميات متفرقة من الغيوم المنخفضة خاصة شمال وغرب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط احيانا تثير الغبار بساعات الظهر والعصر باجزاء محلية من شرق المملكة، وفق منصة "مينا ويذر".

وفي الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة تكون الأجواء حارة بشكل عام مع رياح شمالية معتدلة السرعة وحال البحر في خليج العقبة خفيف ارتفاع الموج

 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم :
مناطق العاصمة عمان تتفاوت بين 26_29 / المرتفعات بشكل عام 24_25
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 27_29 /البادية الداخلية 29_31
البادية الشرقية 32_34 / الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 37_39

ليلا تسود أجواء لطيفة بمختلف المناطق وتظهر كميات متفرقة من الغيوم المنخفضة شمال المملكة، فيما تعتدل الأجواء بوقت لاحق من الليل بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

 

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة القادمة :
مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 16_18
المرتفعات الجنوبية 15_17 / اربد وجرش والسهول الشمالية 19_20
البادية والسهول الشرقية 17_19 / الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 26_28

غدا الأربعاء ترتفع درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة وتسود أجواء صيفية عادية بشكل عام مع عظمى حول 29_31 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان.

وتتأثر المملكة الخميس والجمعة بكتلة هوائية حارة نسبيا الى حارة قادمة عبر شمال السعودية باتجاه المملكة والحوض الشرقي للمتوسط مع توقعات بارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة 3_5 درجات وتسود أجواء حارة نسبيا إلى حارة مع عظمى حول منتصف الثلاثينات مئوية بالعاصمة عمان.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير